منتديات مركز السنابل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات مركز السنابل


 
البوابةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 هل تعتقدين اختاه انك متحجبة لا والله.. والله انك تخالفين الشرع>> ادخلي واقرائي....

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فضل
عضو مميز
عضو مميز
فضل


عدد الرسائل : 372
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 12/06/2008

هل تعتقدين اختاه انك متحجبة لا والله.. والله انك تخالفين الشرع>> ادخلي واقرائي.... Empty
مُساهمةموضوع: هل تعتقدين اختاه انك متحجبة لا والله.. والله انك تخالفين الشرع>> ادخلي واقرائي....   هل تعتقدين اختاه انك متحجبة لا والله.. والله انك تخالفين الشرع>> ادخلي واقرائي.... Emptyالأربعاء يوليو 16, 2008 11:39 am

أختاه صرخة اطلقها من قلب الحرقة
اقول والله اني احترق عندما اسمع الشباب يتحدثون في امر فتاة ويدخلون في مواضيع تخصها نفسها وذلك بسبب انها تجعل نفسها في مثل هذه المواقف
انا لاالوم البنات أو الشباب ولاكن الوم الاثنين
هل يعقل اختي اذا كنتي لاتلبسين الحجاب الشرعي
ان تجعلي من نفسك قطعة من الطعام تلاك في فم هذا وذاك انا اقول الان عن الفتاة المحجبة الحجاب الغير كامل
وعن الاخت الغير محجبة مع اختلاف المستويات ومع احترامي للاخوات بشكل كلي
هل من الممكن ان اعرف ماهي حدود الحجاب للمرأة
بالطبع كل من كن ستقول ماتفعله هيه
مثلا ستقول احداهن الجلباب والمنديل المسدول
واخرى تقول الاطقم الساترة واخرى تقول...
والدين والشرع والاسلام يقول غير ذلك
وهنا وقبل ان ابدا بالموضوع اتحدى احد من الاخوة او الاخوات تفنيد الادلة او الطعن فيها فها هو القران والسنة والسيرة ولن اضيف الا اراء العلماء ...لااريد الاطالة


قال تعالى: {وإذا سألتموهن متاعا فسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن}.
وهذا نص صريح في وجوب تغطية الوجه وسائر البدن، ولما كان كذلك ادعى المخالفون أنه خاص بأزواج النبي صلى الله عليه وسلم، وسيأتي تفصيل الكلام في هذا.
وقال: {يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن}.
وقد فسر ابن عباس رضي الله عنه الآية بقوله: " أمر الله نساء المؤمنين إذا خرجن من بيوتهن في حاجة أن يغطين وجوههن من فوق رؤوسهن بالجلابيب، ويبدين عينا واحدة"، ومثله عن عبيدة السلماني.
وقال: { ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن}.



- آية الحجاب، هل هي خاصة بأزواج النبي صلى الله عليه وسلم؟.

ذكرنا أن آية الحجاب صريحة في وجوب تغطية الوجه، ولما كان المخالفون يدركون هذا، ادعوا أنها خاصة بأزواج النبي صلى الله عليه وسلم، ونحن نجيب على هذه الشبهة فنقول:

المقصود من الحجاب، هو طهارة قلب الرجل والمرأة، وهذا لا مرية فيه، وإذا تأملنا وجدنا نساء المؤمنين أحوج إلى طهارة القلب من أمهات المؤمنين، والسبب:

أنه لا مقارنة بين أمهات المؤمنين ونساء المؤمنين، فنحن لا نقدر أن نشهد لنساء المؤمنين بمثل ما نشهد به لأمهات المؤمنين من الصلاح والتقوى، ثم إن الرجال لا مطمع لهم في أمهات المؤمنين، خاصة في ذلك الزمن الذي كان الصلاح فيه غالبا، والصحابة متوافرون، بخلاف غيرهن، فإن مطمع الرجال فيهن متحقق، والأزمنة غير ذلك الزمان.

فإذا كان أمهات المؤمنين مأمورات بالحجاب فمن باب أولى نساء المؤمنين، لأن المعنى الذي لأجله أمر الأمهات رضوان الله عليهن بالتحجب، وهو طهارة القلب، أظهر وأحرى في نساء المؤمنين، للأسباب الآنفة.

وعلى ذلك فقول من يقول: إنه خاص بأمهات المؤمنين؛ قول مرجوح ضعيف، يخالف مقتضى الأصول الشرعية، بل والنصوص الصريحة، فقوله صلى الله عليه وسلم: ( المرأة عورة)، أي كلها، صريح في تغطية الوجه، وكذا آية الإدناء وآية النور، وقد ورد عن ابن مسعود وجوب التغطية، وكذا عن ابن عباس.

وما أشبه قول من يقول: التغطية خاصة بأمهات المؤمنين؛ بقول من يقول: القرار في البيت خاص بأمهات المؤمنين؛ بدعوى أن الخطاب جاء في حقهن، قال تعالى: { وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى}.

وهذا القول غير مقبول إطلاقا، فإن الشريعة طافحة بالأمر بلزوم النساء بيوتهن، وليس الحكم خاصا بالأمهات.

ثم كون الخطاب واقعا في حق أزواج النبي صلى الله عليه وسلم، لا يمنع من انتشاره وشموله بقية النساء. فقول من يمنع ويخص لا يسنده دليل، إذ لو أخذنا بمثل هذا المفهوم، وقلنا: ما دام الخطاب موجها إلى الأمهات فهو يقتصر عليهن؛ كان ذلك قاضيا بأن يكون ما بعده كذلك خاصا بهن: { ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى}، فيكون حينذاك التبرج غير جائز في حقهن، جائز في حق غيرهن من سائر النساء؛ ولا قائل بهذا أبدا.

فكيف استثني التبرج فصار عاما شاملا، وقيد القرار والتغطية فصار خاصا؟!.

هذا هو التناقض..

فإن قيل: إن التبرج فيه نصوص أخرى تحرمه.

قيل: والتغطية والقرار فيه نصوص أخرى كذلك.

ثم نحن نقول نفس الخطاب فيه دلالة على أنه شامل لمن هن دون الأمهات، فإذا الطاهرات المتقيات الصالحات زوجات النبي صلى الله عليه وسلم، أمهات المؤمنين رضوان الله عليهن، أمرن بالحجاب، بتغطية الوجه، والقرار في البيت، فغيرهن ممن لا يعلم صلاحن ولا تقواهن من باب أولى.

ومثل هذا قوله تعالى: { فلا تقل لهما أف}..

فلا يصح في محكم العقول أن يقول قائل: الآية نهت عن التأفف ولم تنه عن السب أو الضرب.

فهذا فهم سقيم، فإن الآية إذ نهت عن أدنى الإثم، فهي ناهية عن الأعلى منه من باب أولى.

ومن فهم هذه المسألة زال عنه الإشكال إن شاء الله...


أخواتي يامن بصلاحكن يصلح المجتمع وبفسادكن لاسمح الله يفسد المجتمع
ارجوا ان تتفكرن فيما نقلت عن العلماء الكرام وتسمعونا ارائكم

واريد رأيكم جميعا
بانتظار ارائكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل تعتقدين اختاه انك متحجبة لا والله.. والله انك تخالفين الشرع>> ادخلي واقرائي....
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مركز السنابل :: قسم الثقافة :: المنتدى الاسلامي-
انتقل الى: